أنواع البيتونيا

مشاركة على :

أنواع البيتونيا

1- grandiflora : تكون كبيرة , مفردة أو مزدوجة . لاتزهر بشدة كما في النوع الثاني , الزهور لاتصمد في الطقص الممطر , غالبا ما تصبح مبعثرة في نهاية الصيف , تعتبر مناسبة لزراعة النوافذ و السلال و الحاويات , وهي شعبية , من أصنافها Supercascade, Supermagic Ultra, , and Falcon Series.

2-multiflora : الزهور أصغر من grandiflora و تنتج العديد من الزهور المفردة و المزدوجة على حد سواء , مقاومة أكثر للطقس الرطب , ممتازة لزراعة المسطحات أو نباتات الفراش , و المزدوجة مناسبة للحاويات .

3- milliflora : وهي نباتات مصغرة مدمجة , تنتج أعداد كبيرة قطرها من 1-1.5 بوصة . مناسبة جدا للحاويات . منها 4- “wave”:طويلة القائمة , يصل ارتفاعها إلى 4-6 بوصة  و تنتشر من 2-4 قدم , تتحمل الحرارة و الجفاف , و القليل من الصيانة , فهي مناسبة جدا للسلال المعلقة . وهي حولية و تحظى بشعبية كبيرة  , لأنها سهلة النمو , ولها ألوان عديدة , و بعضها له رائحة جذابة . وتزهر من بداية الربيع حتى بداية الصقيع . يمكن نقلها إلى الخارج بعد زوال خطر الصقيع .

التشتيل

 يمكن أن يبدأ التشتيل في أوائل أذار في داخل البيت البلاستيكي , تحتاج للتشتيل بعد 10 – 12 اسبوع .لتصبح كبيرة و تزرع في الخارج .   تتسامح البيتونيا مع درجات الحرارة .

الاضاءة

تنمو البيتونيا بشكل ممتاز في الأماكن المشمسة . و تسامح قليلا مع بعض الظل , تأكد أن يصلها لا يقل عن 5-6 ساعات ضوء الشمس الكامل.

التربة

تحتاج إلى تربة خصبة جيدة الصرف .

التسميد

نبات البيتونيا المزروع في حاويات يحتاج إلى تسميد كل أسبوعين , بأسمدة متوازنة .

في منتصف الصيف  وعنما تستطيل السيقان , يمكن القص إلى نصف طولها .

قد تحتاج العلب إلى الري 1-2 مرة كل يوم . و الحاويات مرة كل يوم أو يومين .

مشاركة على :

أترك تعليقا :