النمل على بامياء الزهور أو الخطمي

مشاركة على :

النمل

Ant

الأعراض والأضرار

السيطرة على النمل هو جزء مهم من حماية الهبسكس من المن ، والبق الدقيقي ، وغيرها من الحشرات المنتجة للندوة العسلية . يحمل النمل الحشرات الماصة وبيضها على أوراق الهبسكس ثم يحمي هؤلاء المصاصون من الحشرات المفترسة الأخرى. يتغذى النمل على الرحيق الذي تنتجه زهور الهبسكس ،و كذلك الندوة العسلية  التي تنثرها الحشرات الماصة على أوراق الهبسكس.

الوقاية و العلاج

هناك ثلاث طرق رئيسية للتحكم في النمل في الحديقة.

– الطريقة الأولى هي استخدام الطعم الذي يقوم النمل العامل بنقلة إلى مستعمرته حيث يبتلعه النمل الآخر ،و خاصة الملكة. وهذا يؤدي إلى توقف الملكة عن إنتاج البيض وسيقضي على مستعمرات النمل بأكملها ، ولكن يستغرق الأمر أسبوعًا أو أسبوعين لإحداث فرق ملحوظ. ومع ذلك ، فإنه يوفر تحكم يدوم لفترة أطول.

– الطريقة الثانية هي رش حاجز من المبيد على الأرض حول النباتات أو حول الحديقة بأكملها. هذه المبيدات تقتل النمل بالملامسة وسوف تطردهم لمدة 2-3 أسابيع. وبمجرد انتهاء مفعول مبيد الحشرات سيعود النمل ، وسيتعين إعادة الرش مرة اخرى، ولكن سيتوجب تكرارها كل أسبوعين ، أو عندما يشاهد النمل في الحديقة.

-الطريقة الثالثة للسيطرة على النمل هي نوع من استراتيجية عكسية. أي مكافحة حشرات المن  التي تجلب النمل إلى شجرة الهبسكس . و مبيدات المن مثل  :

  • أ‌- ملايثون 57%

  • ب‌- بريمور 50%

  • ت‌- توكثيون 50%

  • ث‌- افوكس.

  • ج‌- بيريمثرين أو غيرها

وهذا يترك النمل فوق الشجرة مع عدم وجود الندوة العسلية( honeydew) ويثنيهم عن العودة.

المكافحة العضوية

بالنسبة لأولئك الذين يتأثرون بالمواد الكيميائية أو الذين يفضلون عدم استخدامها ، فهناك عدد من المنتجات العضوية المتاحة التي ستتحكم في النمل. نحن نستخدم ونوصي الطعوم التي تحتوي على حمض البوريك في محلول ماء السكر. أيضا هناك منتجات بيرثرين الطبيعية المصنوعة من الأقحوان فعالة جدا ضد النمل.

……………………………………………………………………
تشخيص آفات و أمراض النبات

اختر التصنيف النباتي

………………………………………………………………………………………………………

مشاركة على :

أترك تعليقا :