ما ميلاريا

مشاركة على :

الاسم الشائع: ما ميلاريا

 الاسم العلمي: Mammilaria multiceps

العائلة :

نوع النبات:  معمرة

الوصف و المناخ المناسب : تنمو هذه الصبار عادة في التربة الغنية والعميقة ، والأراضي المنخفضة ، أو ما بين كتل الأعشاب الساحلية في السهل الساحلي المنخفض والمنخفض على مرمى البصر الخليج. إنه غير واضح إلى حدٍّ ما ، لكن له نطاق كبير جدًا من الحدوث وهو وفير. على الرغم من وجود تهديدات في الأماكن (تدمير الموائل من خلال قطع الأشجار) ، إلا أنها ليست كافية لتبرير أي قلق. معدل النمو: إنه نوع صغير ينمو بسهولة ولكنه مزهر. إنها تعوض من القاعدة ويمكن أن تملأ وعاءًا يبلغ 25 سم في سنوات قليلة فقط ، مع توفير أفضل الظروف.
التربة: إنه يحب تآلف الصبار مع تربة التربة مع قليل من المواد العضوية (الجفت ، الدبال).
تكرار: إعادة الإرتهان كل 2-3 سنوات. ستحتاج إلى قدر ذي عمق كافٍ للسماح بجذر الحنفية. كما أنه عرضة بشكل خاص للتعفن تحت وعاء في حاوية أصغر مليئة بالسماد مسامية للغاية. استخدام وعاء مع الصرف الجيد.
الري: المياه بانتظام في الصيف ، ولكن لا تفيض فوق الماء (شديد الحساسية ، وخاصة في ضوء نظام الجذر العصاري). يتم فقدان جذوره بسهولة في الأواني التي تبقى رطبة لأي فترة من الزمن. حافظ على جفافها مع تدفق الهواء وافرة في فصل الشتاء. في فترة الراحة لا توجد رطوبة عالية في الغلاف الجوي !! يجب توخي الحذر مع الري حيث يميل إلى أن يصبح منتفخًا وغير مرتبكًا في عادة النمو إذا أعطيت كمية كبيرة من الماء والظل.
التسميد: خلال موسم النمو ، إثراء التربة باستخدام سماد غني بالبوتاسيوم والفوسفور ، ولكن ضعيف في النيتروجين ، لأن هذا العنصر الكيميائي لا يساعد في تطوير النباتات النضرة ، مما يجعلها ناعمة ومليئة بالماء.
الصلابة: حساسة بشكل متكرر للصقيع ، ولكن أقل من ذلك إذا تم الاحتفاظ بها في الجانب الجاف قبل وأثناء الطقس البارد (شديد الحرارة إلى -5 درجة مئوية لفترات قصيرة). ومع ذلك فإن بعض الدفء على مدار العام سيزيد من نجاح المزارع (من 5 إلى 8 درجات مئوية على الأقل خلال موسم الراحة).
المعرض: خارج الشمس الساطعة ، أشعة الشمس المصفرة أو ظلال الظهيرة ، داخلها يحتاج إلى ضوء ساطع ، وبعض أشعة الشمس المباشرة. تخضع لحروق الشمس إذا تعرضت للشمس المباشرة لفترة طويلة. يميل إلى البرونز في ضوء قوي ، مما يشجع على الإزهار والصوف الثقيل وإنتاج العمود الفقري.
الاستعمالات: إنه مصنع ممتاز لزراعة الحاويات. تبدو دائما جيدة وتبقى صغيرة. تبدو جيدة في الدفيئة الباردة والإطار.

التكاثر: هو نوع من الأنواع التي تتكاثر بحرية عن طريق التقطيع ، وأوصت لأي مجموعة تحتاج إلى الكثير من الضوء مع تدفق الهواء وافرة. وبالنظر إلى نوع الرعاية المستخدمة في أي نوع من أنواع الصبار في الصحراء ، حتى في وعاء صغير ، فإن هذا الصبار الصغير سينمو ويكبر رؤوسه الصغيرة إلى مجموعة مثيرة للاهتمام.

تعليقات:  تم العثور على multiceps في أقصى جنوب ولاية تكساس والمكسيك على طول نهر ريو غراندي من فمه إلى مصب نهر بيكوس ، وتمتد شمالا على طول ساحل خليج تكساس بالقرب من روكبورت ، ولكن ينمو فقط في شريط ضيق من السهل الساحلي لا يمتد على بعد أميال قليلة من الشاطئ.

……………………………………………………………………
تشخيص آفات و أمراض النبات

اختر التصنيف النباتي

………………………………………………………………………………………………………

مشاركة على :

أترك تعليقا :